شركة Figure تكشف النقاب عن روبوت يشبه الإنسان مفعم بالحيوية

شركة Figure تكشف النقاب عن روبوت يشبه الإنسان مفعم بالحيوية


بعد 12 شهرًا فقط من التطوير، كشفت شركة Figure النقاب عن روبوتها الآلي الذي يشبه الإنسان وهو يمشي، وهو يبدو مفعمًا بالحيوية مقارنةً بمنافسيه التجاريين. إنها نظرتنا الأولى إلى النموذج الأولي الذي من المفترض أن يقوم بعمل مفيد خلال أشهر.


يتخذ الشكل نهجًا عمليًا صريحًا تجاه الروبوتات البشرية. فهو لا يهتم بالجري، أو القفز، أو القيام بالشقلبات الخلفية؛ تم تصميم الروبوت الخاص به ليبدأ العمل ويجعل نفسه مفيدًا في أسرع وقت ممكن، بدءًا من المهام السهلة التي تتضمن نقل الأشياء في بيئة تشبه المستودعات، ثم توسيع قدراته لتولي المزيد والمزيد من المهام.


يقول بريت أدكوك، الرئيس التنفيذي لشركة Figure، إن فريقه يركز على تطوير روبوتات "قابلة للتطبيق" يمكنها أداء مهام حقيقية في العالم الحقيقي. "نحن لا نحاول إنشاء روبوتات يمكنها القيام بأشياء رائعة، لكن لا يمكنها القيام بأي شيء مفيد"، كما يقول. "نحن نحاول إنشاء روبوتات يمكنها القيام بالأشياء التي يحتاجها الناس فعليًا."


المشي الديناميكي على قدمين:

في الفيديو الذي تم إصداره، يُظهر الشكل روبوتًا يمشي بسرعة وسلاسة نسبيًا. يعتمد الروبوت على تقنية التحكم في عزم الدوران، والتي تسمح له بالتفاعل مع العالم بشكل أكثر ديناميكية من الروبوتات التي تستخدم تقنيات التحكم في الموضع والسرعة.

يقول أدكوك إن التحكم في عزم الدوران هو "الطريق نحو الأداء على المستوى البشري في عالم معقد للغاية."


القدرة على التلاعب:

بالإضافة إلى المشي، يمكن للشكل أيضًا التقاط الأشياء وتحريكها. يقول أدكوك إن الروبوت يمكنه التعامل مع مجموعة متنوعة من العناصر، بما في ذلك الصناديق والسلال والمواد الاستهلاكية الفردية.


الهدف: تحقيق عمل مفيد بحلول نهاية العام:

يهدف الشكل إلى إظهار الروبوت وهو يقوم بعمل مفيد بحلول نهاية العام. يقول أدكوك إن الشركة تخطط لبدء الاختبار مع العملاء في عام 2024.


التأثير المحتمل:

إذا نجح الشكل في تحقيق أهدافه، فقد يكون له تأثير كبير على سوق الروبوتات. يمكن أن يساعد الروبوتات في أداء المهام التي يصعب أو يستحيل على البشر القيام بها، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية وكفاءة العمل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال